التخطي إلى المحتوى

شروط وضوابط الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1443. يهتم عددٍ كبير من الأشخاص في جميع انحاء المملكة العربية السعودية بالتعرف على شروط وضوابط الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1443، وهي الشروط والضوابط التي كانت الحومة السعودية قد قامت بطرحها وتحديدها خلال الفترة الماضية، والتي يتم بناء عليها استحقاق الترقية للمتقدمين، والتي يجب توافرها تبعا لنظام الترقيات المعلن مسبقا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وسوف نسلط الضوء من خلال هذا المقال على طرح شروط وضوابط الترقية الاستثنائيه في قانون العمل 1443.

نظام الترقيات الجديد في السعودية 1443

نظام الترقيات الجديد 1443 قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية https://hrsd.gov.sa/  بتوضيح التفاصيل الخاصة بنظام العقوبات الجديد في السعودية وذلك بالنسبة لجميع القطاعات في المملكة العربية بشكل عام، حيث تم اعتماد نظام جديد خاص بالترقيات الاستثنائية للموظفين في جميع القطاعات، وهو النظام الذي يتيح للموظف فرصة الترقية للكفاءة العلمية، وذلك دون ان يتم ارتباط الترقية بالمدة التي قضاها في العمل فقط، وتبعا للنظام الجديد فقد تم تحديد مجموعة من الضوابط التي يتم بناء عليها استحقاق الترقيات الاستثنائية للموظفين، وهي الحالة التي تسعى بها الحكومة السعودية إلى خلق جو المنافسة بين العاملين في القطاعات المختلفة لتقديم كل ما لديهم من عمل وجهد للحصول على ترقيات نظير هذا الجهد.

شروط وضوابط الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1443

وقد تم تحديد مجموعة من الضوابط والشروط، التي يتم بناء عليها القبول في الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1443، والتي تعد بمثابة حافز للموظفين، وقد جاءت الشروط على النحو التالي.

  • لابد ان يكون قد مضت مدة على الترقية الاستثنائية السابقة ثلاثة أعوام لكي يتم القبول في الترقية المقبلة.
  • من الضروري الحصول على مدة أربعة سنوات من الخبرة في المرتبة من الثانية عشر أو الثالثة عشر، وذلك في حالة ترقية الموظف إلى الدرجة 14 أستثناء قبل الوزير.
  • من الضروري ألا يكون عمر المرشح لترقية استثنائية تعلو مرتبين بمرتين أكثر من 55 عام، وأن يكون قد مضى عام في الوظيفة الحالية.
  • لا يتم السماح بترقية الموظف ترقية استثنائية مرة ثانية الا في حال مرور عامين على الترقية الاخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *