التخطي إلى المحتوى

لا تتجاهلي النصائح 6 التالية الهامة، حتى تحافظي على بشرتك من جفاف الشتاء، وهي كالتالي:

لا تتجاهليها أبداً.. 6 نصائح هامة لحماية بشرتك من جفاف الشتاء! 1
نصائح هامة لحماية بشرتك من جفاف الشتاء

1. تقشير الجلد

التقشير هو المفتاح عندما يتعلق الأمر ببشرة ناعمة. قشري جسمك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وولي اهتمامًا خاصًا للبشرة الجافة والمتقشرة على ركبتيك ومرفقيك.

قومي بصنع مقشر طبيعي لبشرتك يتكون من السكر أو الملح والقليل من زيوت الترطيب، مثل زيت جوز الهند. سيعمل ذلك على تقشير بشرتك وترطيبها كذلك في نفس الوقت. الشيء نفسه ينطبق على شفتيك.

2. رطبي جسمك بالكامل

حيث لا يجب وضع مرطب فقط على وجهك ورقبتك، ولكن يجب أيضًا وضع غسول الجسم في جميع أجزاء جسمك أيضا. لكن هل تعلم أن هناك وقتًا مناسبًا للترطيب؟ ليس فقط عندما تشعر يديك بالجفاف. في الواقع، أفضل وقت للترطيب هو بعد غسل يديك مباشرة أو الاستحمام ولا تزال بشرتك رطبة. فقط قومي بالتربيت على نفسك بمنشفة ناعمة ثم ضعي بعدها المرطب.

3. كريم الوجه ذو الأساس المائي

قد تعتقد أن الأشهر الباردة تعني أنه يجب عليك الحصول على مرطب أكثر كثافة لحمايتك بشكل أفضل من البرد. لكن الحقيقة هي أنه بينما تحافظ كريمات الوجه القائمة على الزيت على نعومة البشرة، فإنها لا ترطب بشرتك جيدًا. إنها رائعة للتلميع فوق الشوائب، ولكن إذا كنت ترغب في ترطيب بشرتك من الداخل، فأنت بحاجة إلى الحصول على كريم للوجه يعتمد على الماء.

4. لاحظي درجة حرارة الماء

أثناء الاستحمام بماء ساخن يبدو رائعًا في هذا الوقت من العام، لا تجعل الماء شديد السخونة. لماذا؟ لأنه عندما يصبح الماء شديد السخونة، يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية التي تنتجها بشرتك ويجفف بشرتك، ونحن نحاول منع ذلك نوعًا ما. لذلك اذهب للحصول على الماء الفاتر. وإذا أردت الجلوس في حوض الاستحمام بالماء الدافئ وإضافة بعض الشوفان إلى الحمام، فلا تجلس في الحمام لأكثر من 20 دقيقة.

5. ترتيب الكريمات

إذا كنت تعاني من جفاف الجلد في الشتاء، فقد ترغب في تجربة عدة طبقات من منتجاتك. بدلاً من مجرد استخدام كريم مرطب للوجه، استخدمي مصل الترطيب أولاً ثم ضعي كريم الوجه.

6. كريم اليدين

تعتبر الأيدي أكثر ضررًا في الشتاء. غالبًا ما ننسى القفازات الخاصة بنا، أو نضطر إلى خلعها لإخراج شيء ما من حقيبتنا، وما إلى ذلك. تترك دون حماية وتجف بسرعة كبيرة. لذا فإن تطبيق كريم اليد دائمًا فكرة رائعة. أحضر أنبوبين وضعهما في عدة أماكن: في الحمام، في المطبخ، في غرفة النوم. بهذه الطريقة، ستتذكر دائمًا ترطيب يديك بعد غسلها أو غسل الصحون أو قبل الذهاب للنوم مباشرةً. من الجيد أيضًا وضع أنبوب صغير من كريم اليد في كل حقيبة يد، بحيث يكون معك دائمًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *