التخطي إلى المحتوى

لا تدعم أجهزة ايفون نفس سرعات الشحن السلكية أو اللاسلكية فائقة السرعة مثل معظم أجهزة أندرويد المتميزة، حيث تصل سرعة شحن الايفون القصوى إلى 20 واط، على عكس هواتف أندرويد التي يمكن شحنها بسرعات تصل إلى 120 واط، إلا أنه لا يزال بإمكانك شحن الايفون بسرعة من ثابت إلى 50 بالمائة في 30 دقيقة.

شحن الايفون بشكل أسرع

لا تقوم شركة أبل الآن بتجميع محول طاقة مع أي من أجهزة الايفون مما يجعل الشحن السريع أكثر تعقيدًا، وحتى مهيئ الطاقة الذي جمعته أبل مع أجهزة ايفون القديمة لا يمكن استخدامه لشحنها بسرعة، كما يجب عليك أن تعرف ما إذا كان جهازك يدعم الشحن السريع أم لا.

اقرأ أيضًا:

أجهزة الايفون التي تدعم الشحن السريع

كيفية شحن الايفون بشكل اسرع 1
شحن الايفون

يمكن لطرازات الايفون المتوافقة شحنها بسرعة من 0 إلى 50 بالمائة في 30 دقيقة مع شاحن متوافق يدعم الشحن السريع، أضافت الشركة لأول مرة دعم الشحن السريع لأجهزة الايفون الخاصة بها في عام 2017 مع iPhone 8 و iPhone x.

  • iPhone 8 و 8 Plus
  • iPhone X
  • iPhone XS و XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone 11 Pro و Pro Max
  • iPhone 11
  • iPhone 12 و 12 mini
  • iPhone 12 Pro و Pro Max
  • iPhone 13 و 13 mini
  • iPhone 13 Pro و Pro Max

لشحن أي من أجهزة الايفون المذكورة أعلاه بسرعة تحتاج إلى محول طاقة USB-C مع دعم توصيل الطاقة، كان العثور على أجهزة الشحن هذه مشكلة عندما تم إطلاق iPhone 8 و iPhone X لأول مرة، ولكن مع زيادة استخدام USB-C أصبح من السهل العثور على أجهزة الشحن هذه.

كما يمكنك استخدام محول طاقة بقوة 18 وات لشحن جميع أجهزة ايفون التي تم إطلاقها حتى ايفون 11 بسرعات شحن أعلى قليلاً مع محولات 30 واط.

الجيد في الأمر هو أنه يمكنك استخدام شاحن USB-C لشحن أجهزتك الأخرى بسرعة، بما في ذلك MacBook و Nintendo Switch و GoPro والأجهزة الأخرى، وبالمثل يمكنك استخدام محول الطاقة USB-C المرفق مع جهاز ماك بوك لشحن جهاز الإيفون بسرعة.

بصرف النظر عن محول الطاقة USB-C، فأنت بحاجة أيضًا إلى كابل USB-C إلى Lightning لشحن الايفون بسرعة، كما تجمع شركة أبل هذا الكبل مع iPhone 12 و iPhone 13.

كيفية شحن الايفون بشكل اسرع 2
شحن الايفون

إذا كنت لا ترغب في شراء محول طاقة جديد أو كابل Lightning، فيمكنك اتباع هذه النصائح لشحن الايفون بشكل أسرع.

تدعم سلسلة ايفون 12 وايفون 13 أيضًا الشحن اللاسلكي السريع بسرعات تصل إلى 15 واط، من أجل ذلك ستحتاج إلى استخدام شاحن MagSafe اللاسلكي مع أجهزة شحن لاسلكية قياسية Qi قادرة فقط على شحن أجهزة الايفون الجديدة بسرعات تصل إلى 7.5 واط.

اقرأ أيضًا:

ستلاحظ أنك لن ترى فائدة شحن الايفون إلا عندما تكون البطارية منخفضة جدًا أو شبه مستنفدة، سوف يتم شحن الايفون بسرعة من 0 إلى 50 بالمائة في 30 دقيقة، بعد ذلك سوف تتباطأ سرعات الشحن قليلاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *