التخطي إلى المحتوى

كم سعر اكتتاب تداول القابضة الجديد 1443 يتردد هذا السؤال بالتزامن مع طرح أسهم القابضة حيث يحرص المستثمرون بالأسهم. في متابعة كل جديد عن سوق المال والأسهم من أجل معرفة القيم المطروحة لأسهم الشركة، حيث تعتبر شركة تداول القابضة إحدى أهم الشركات المتميزة بالمملكة ويحرص كثير من الأشخاص الاكتتاب فيها ولذلك سوف نتعرف على كم سعر اكتتاب تداول القابضة الجديد 1443.

اكتتاب تداول القابضة الجديد 1443

تداول السعودية شركة سعودية مساهمة تأسست عام 2007 برأس مال 1.2 مليار ريال، ويقع المقر في مدينة الرياض وتعود ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة.وتم تحويلها لشركة قابضة عام 2021. وتعنى شركة تداول بعدد من الأنشطة ولعل أبرزها. إدارة الشركات التي تتبع لها. والمشاركة في إدارة شركات أخرى، واستثمار المال بالأسهم والأوراق المالية. والمساهمة في تقديم قروض وكفالات وتمويل للشركات التابعة لها.

سعر اكتتاب تداول القابضة الجديد

تم تحديد سعر اكتتاب تداول القابضة بمبلغ 105 ريالًا. انطلقت مرحلة الاكتتاب في تداول القابضة يوم الثلاثاء 30 نوفمبر الماضي وسوف يستمر الاكتتاب ثلاث أيام حتى الخميس الموافق 2-12-2021، وسوف ينطلق اكتتاب الأفراد بحوالي 10.80 سهم وتُشكل حوالي 30% من مجموع الأسهم . وقد حددت الشركة في وقت سابق النطاق السعري الاسترشادي للطرح العام ما بين 95 ريال -105 ريال للسهم.

يمكن اكتتاب الشركة من خلال المصارف المعتمدة مثل مصرف الراجحي . حيث يوفر المصرف خطوات سهلة للاكتتاب وشراء الأسهم أو بيعها من خلال التطبيق الرسمي للمصرف وإضافة أفراد من العائلة لتداول في الشركة، للمشاركة في الاكتتاب العام.

مجموعة تداول السعودية القابضة

قد وافقت هيئة المال السعودية في وقت سابق على طلب الشركة بطرح 36 مليون سهم للاكتتاب وتم رفع حصة شريحة الأفراد من قبل الشركة وتم زيادة الحد الأقصى للسهم التي يجوز تخصيصها للمكتتبين بما يعادل 10% من قيمة الأسهم المطروحة لتصل لـ 30%. وكان الاكتتاب المخصص للمؤسسات قد انتهى الأسبوع الماضي .

ويعتبر تداول السعودية القابضة ثامن اكتتاب يشهده السوق السعودي خلال العام بعد اكتتاب الخريف وذيب لتأجير السيارات والتنمية الغذائية، والشركة العربية لخدمات الإنترنت وشركة أكواباور. وشركة العربية للتعهدات الفنية والنايفات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *