التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل فطائر الشوكولاتة بعجينة قطنية على شكل خلية النحل بطعم لن تنسيه، نشارك معكم اليوم وصفة في منتهى الروعة لمحبي الفطائر والمعجنات وهي فطائر الشوكولاتة، وهي تعد من ألذ المعجنات التي يمكنكم تحضيرها بسهولة كما أن توقيت تناولها مناسب جداً في هذا الفصل. إليكم أسهل طريقة لتحضير فطائر خلية النحل اللذيذة بعجينة قطنية هشة وقوام طري جداً، والتي يمكنكم حشوها بأي حشوة داخلية ومن ضمنها الشوكولاتة.

طريقة عمل فطائر الشوكولاتة بعجينة قطنية

لعمل فطائر خلية النحل الطرية بحشوة الشوكولاتة سوف نستخدم المقادير التالية:

  • 3 كوب إلا ربع دقيق متعدد الإستخدامات.
  • ملعقة كبيرة خميرة + نصف ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقة صغيرة بيكنج بودر + فانيليا.
  • 4 ملاعق كبيرة سكر + 4 ملاعق كبيرة كاكاو خام.
  • نصف كوب ماء + كوب إلا ربع حليب.
  • ربع كوب + ملعقتين كبيرتين زيت.
  • بياض بيضة.
  • قطع شوكولاتة أو جبن كريمي أو أي حشوة أخرى.

نضيف الحليب إلى إناء مناسب ونضيف إليه الماء مع الزيت والكاكاو ثم نخلط المكونات جيداً على البارد، وبعد ذلك نرفع الإناء على النار ونستمر في التقليب حتى تذوب الكاكاو ويتجانس المزيج ثم نضعه جانباً ونتركه ليبرد، ومن جانب آخر نضيف الدقيق إلى وعاء عميق مع إضافة الخميرة والسكر، أيضاً نضيف البيكنج بودر والملح ثم نخلط المكونات الجافة مع بعضها جيداً، وبعدها نضيف الخليط السائل بعد أن أصبح دافئاً إلى المكونات الجافة مع التقليب

فطائر خلية النحل اللذيذة

بعد ذلك نضيف بياض البيضة ونعجن بشكل جيد، مع إضافة الفانيليا والاستمرار في العجن حتى نحصل على قوام عجين طري. ثم نغطي العجين ببلاستيك غذائي ونضعه في مكان دافئ لمدة ساعة أو حتى يتضاعف حجمه. وبعد ذلك نفرد العجين قليلاً ونقسمه إلى 12 جزء ونأخذ كل جزء ونكوره، ونضعهم في وعاء ونغطيهم ونتركهم ربع ساعة حتى يستريحوا، وأثناء هذا نحضر صينية مناسبة مقاس 24 وندهنها زيت ونضع ورقة زبدة.

ثم نأخذ كل جزء من خليط العجين ونفرده بسيط ثم نضع قطعتين من الشوكولاتة أو الكمية المفضلة، ثم نكوره مرة أخرى ونضعه في الصينية وتكرر هذه الخطوات على كل العجين، ثم نغطي الصينية ونتركها في مكان دافئ لمدة نصف ساعة ونسخن الفرن في هذا الوقت على درجة حرارة 175 مئوية، نضع الصينية بعد ذلك رف أوسط لمدة 20-25 دقيقة ثم نخرجها من الفرن وندهن سطح الفطائر بزبدة، ونغطيها لمدة ربع ساعة وبعد ذلك تكون جاهزة للتقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *