التخطي إلى المحتوى

يعتبر طبق الدجاج بالطماطم والبصل من الأكلات الخليجية الأكثر شهرة على المستوى العربي، وهي أيضا ذات طعم جميل ولذيذ يرغبها الجميع من أفراد الأسرة، ومن الجميل أيضا لا يحتاج لفترة طويلة في الطهي وهذا الأمر جعل الكثير من النساء لتحضير وجبات غذائية مفيدة كاملة العناصر الغذائية، وفى هذا الموضوع نقوم بتحضير طبق الدجاج بالطماطم والبصل بالطريقة الصحيحة.

طريقة عمل الدجاج بالطماطم والبصل بطريقة سهلة ولذيذة 1

مكونات طبق الدجاج بالطماطم والبصل

  • 1 دجاجة كبيرة الحجم أو متوسطة ما بين 2 كيلو أو 2 كيلو ونصف تقريباً.
  • 5 حبات طماطم كبيرة الحجم.
  • ربع كأس وسط زيت نباتي.
  • 1 ملعقة صغيرة من القرنفل.
  • 1 كأس عصير ليمون طبيعي ويفضل أن يكون فريش.
  • ملح قليل على حسب الرغبة.
  • 4 حبات بصل كبيرة الحجم.
  • 1 ملعقة صغيرة من  الفلفل الأسود.
  • 1 ملعقة كمّون ناعم ومطحون.3 حبات من الفلفل الأخضر.

طريقة تحضير طبق الدجاج بالطماطم والبصل

  1. نقوم بتقطع الدجاج لعشرة قطع أو اكثر حسب الرغبة، بعد ذلك نقوم بغسله جيداً وانزع منة الجلود لكى يتم تنظيفه جيدا من الدهون المتواجدة فيه، بعد ذلك نقوم بوضع كل قطعة بالليمون والملح والماء، بعد ذلك نتركها  لمدة 60 دقيقة بعصير الليمون والملح .
  2. نقوم بتقطيع البصل على شكل شرائح مدورة، وبعد ذلك نقوم بتقطيع الفلفل الحلو على شكل شرائح أيضا، والبندورة أيضا بنفس الطريقة.
  3. نقوم بوضع الزيت النباتي الصحي في صينية الفرن، ونقوم بخلط التوابل والبهارات جيدا معاً في وعاء جديد، ونقوم بمضيفة الكمية المناسبة من التوابل والبهارات المخلوطة على الدجاج، ونقوم بتغطية كل قطعة في التوابل بشكل جيد، ونضعها بالصينية بشكل جميل مرتب.
  4. نقوم بوضع حلقات أو دوائر الطماطم والفلفل الحلو والبصل ونضعهم فوق الدجاج، ونقوم بعد ذلك بإضافة ما تبقى من التوابل والبهارات على الوجه.
  5. نقوم بإضافة الماء على الدجاج بمقدار مناسباً، بعد ذلك نقوم بتغليف الصينية بورق الألمنيوم، ونضعها بالفرن على درجة حرارة أن تكون عالية لمدة 15 دقائق، بعد 15 دقيقة تقوم بوضع درجة الحرارة إلي الوسط، ونترك صينية الدجاج بالبصل لمدة 60 دقيقة  تقريباً حتى تستوى بشكل كامل.
  6. نقوم بتحمير الوجه لكى تحصلي على اللون الذهبي.
  7. مقوم بتقديم هذا الطبق مع أطباق الأرز الأبيض، ويمكن أيضا أن تُقدّميه مع الخبز الطازج والخضار المشكلة.

وأخيرا يحتوي هذا الطبق الدجاج على عناصر غذائية متكاملة الدسم، وعلى نسبة عالية من البروتين والألياف، والفيتامينات، ويكون هذا الطبق أيضا من الأكلات الصحية المفيدة التي يُنصح للأشخاص الذين يتبعون نظام رجيم غذائي؛ لأنه يوجد بها قليلا من السعرات الحرارية وفى الوقت ذاته قيمة عالية من الدسم ويمكن للأطفال أيضا تناولها بشكل سهل الهضم والبلع.

وبالهناء والشفاء وأتمني أن تنال هذة الوصفة إعجاب حضراتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *