التخطي إلى المحتوى

يعتبر الاهتمام بالعملية التعليمية بجميع عناصرها والمتمثلة في المدرسة  والمعلم والطلاب  من  أهم  أولويات وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية ونتحدث هنا عن سعي المملكة الدائم والمتواصل  إلي  إعداد العديد من الكوادر العلمية المؤهلة لتدريس مواد أو تخصصات معينة ومستهدفة وكذلك إكساب كل من المعلمين والمعلمات المهارات التي تجعلهم مؤهلين  للتدريس في التخصصات الجديدة مما يساهم بدوره في تحقيق رؤية المملكة 2030 م ومن أهم البرامج التي تساعد في تحقيق هذا برنامج الدبلوم العالي للمعلمين والمعلمات ولهذا سوف نتحدث هنا علي  شروط الترشح لبرنامج الدبلوم العالي للمعلمين والمعلمات مواعيد التقديم   وأهم التخصصات المطلوبة وأهم مزايا التسجيل في هذا البرنامج لكل من المعلمين والمعلمات .

التخصصات المطلوبة للترشح لبرنامج الدبلوم العالي للمعلمين والمعلمات

هناك بعض التخصصات المطلوبة في برنامج الدبلوم العالي دون غيرها  وهي كل من الدراسات الاجتماعية والدراسات الإسلامية وكذلك اللغة العربية .

شروط الترشح لبرنامج الدبلوم العالي للمعلمين والمعلمات

  • حصول المتقدم كحد أدني علي درجة البكالوريوس .
  • أن يكون هذا المؤهل مسجل بموقع أو  مركز المعلومات الخاص بوزارة الموارد البشرية .
  • أن يكون المتقدم شاغل لاحدي الوظائف التعليمية المطلوبة في برنامج الدبلوم العالي للمعلمين .

موعد التقديم في برنامج الدبلوم العالي للمعلمين والمعلمات

صرحت الجهات المختصة داخل المملكة العربية السعودية بأنه يبدأ التقديم في البرنامج مع بداية الفصل الدراسي الثاني وهذا  تحديدا يوم الأحد الموافق للخامس من شهر ديسمبر الجاري 2021 م الموافق للأول من شهر جمادي الأولي 1443ھ .

مميزات التسجيل في برنامج الدبلوم العالي للمعلمين والمعلمات

في حالة اجتياز البرنامج تحظي بالعديد من المزايا وكذلك  يكون لك الأولوية والأفضلية في أشياء كثيرة منها

  • القبول في الماجستير التنفيذي .
  • الترقية من معلم إلي معلم ممارس حيث يتم إدراج ساعات البرنامج والنقاط التي حصلت عليها ضمن نقاط المفاضلة بينك وبين قرنائك من المعلمين .
  • تكون لك الأولوية في البرامج الأتية ( البرامج النوعية وبرامج الإيفاد والابتعاث ).
  • تكون بفضل هذا البرنامج من أهم الكوادر العلمية المؤهلة لتدريس التخصصات الجديدة المطلوبة والمستهدفة داخل أراضي المملكة العربية السعودية  ومن أبرز المساهمين في الارتقاء بالتعليم  وبالعملية التعليمية ككل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *