التخطي إلى المحتوى

يهتم فئة كبيرة من الناس في المجتمع وبالأخص السيدات بمعرفة أسعار الذهب في مصر لمعرفة سعر الجرام الواحد لمختلف أعيرة الذهب، ويرجع ذلك لما يمثله معدن الذهب من قيمة ثمينة لدى اغلب الناس بل وجميع المؤسسات الموجودة في الدولة المصرية.

هناك عوامل كثيرة تؤثر في ارتفاع وانخفاض سعر الجرام الواحد من الذهب في السوق المصرية،و سنتعرف عليها تفصيلا في هذا المقال، ويشمل المقال أيضا الأسعار المختلفة لمعدن الذهب بمختلف عياراته مثل عيار 18 وعيار 21 وعيار 24 أيضا، وما يقابله بالدولار الأمريكي  وذلك طبقا للأسعار العالمية المحددة.

يمثل الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 14 يناير إنخفاضا في أسعار الذهب وبالأخص جرام 21 عن الأيام السابقة، التي شهدت ارتفاع متفاوت في أسعار الجرام الواحد للذهب، وظلت الأسعار في ارتفاع  بشكل يومي الفترة السابقة، ولكن مع تحسن الأحوال الاقتصادية في مصر، والتي تعد سبب جزئي لتفاوت سعر الذهب أيضا، ونلاحظ انخفاض سعر الجرام الواحد للذهب بداية من اليوم، وسيتم عرض جدول  أسعار الذهب المتداولة اليوم.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 14/1/2020

  • عيار 18 يسجل 588 جنيها للجرام.
  • عيار 21 يسجل 686 جنيها للجرام.
  • عيار 24 يسجل 784 جنيها للجرام.
  • الجنيه الذهب 5488 جنيها للجرام.
  • أوقية الذهب 1550 دولار.

سعر جرام الذهب بالدولار الأمريكي

ولابد من الملاحظة أن سعر جرام الذهب قد يختلف من صائغ إلى آخر في محلات الذهب الموجودة في المجتمع المصري، وبمقارنة سعر الجرام الواحد الذهب بالجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي.

العوامل المؤثرة في انخفاض سعر الجرام اليوم

نجد أن استقرار الاقتصاد العالمي بشكل عام هو سبب رئيسي استقرار سعر الذهب، هناك اتفاقيات بين دولة الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الصين تؤثر على استقرار أسعار المعادن، ونلاحظ أيضا أن زيادة التوتر بين أمريكا وإيران أدى إلى هبوط سعر الذهب واستقراره بشكل عام بين جميع الدول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *