التخطي إلى المحتوى

يُتابع العديد من المواطنين والمستثمرين سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 20 يناير 2020، ونظرًا لسوء الأوضاع في لبنان فإن العُملة اللبنانية بالطبع تأثرت وتنخفض أمام الدولار الأمريكي، ومن جانب آخر فإن سعر الدولار في سوريا ينعكس على سعره في لبنان.

يقوم بعض التجار بسحب الدولار من الأراضي السورية وضخه في لبنان، ويؤدي هذا إلى تفاقم الأزمة السورية، ومن جانب آخر فإن تواجد الدولار بصورة كبيرة داخل لبنان ينتج عنه تضخم على المدى البعيد ووجود عدد من المشاكل الاقتصادية في لبنان.

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 20 يناير 2020

لقد سجل سعر الدولار اليوم 1,512 ليرة لبنانية، ولقد تعرضت لبنان على مدار سنوات عديدة إلى ظروف الحرب والأوضاع السيئة التي أدت جميعها إلى التأثير السلبي على انخفاض عملة البلد و ظهور العديد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على كل المواطنين اللبنانيين، ومن التأثير المباشر لارتفاع أسعار الدولار ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية التي يحتاجها جميع المواطنين، ولهذا فإن المواطن يتأثر كلما ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية.

السعر الحالي 1,512.2616
سعر الشراء 1,512.1860
سعر البيع 1,512.3372
سعر الافتتاح 1,512.2616

محاولات الحكومة اللبنانية لتحسين الأوضاع في لبنان

لقد حاولت الحكومة اللبنانية أن تسلك أكثر من طريق لحل الأزمة الاقتصادية في لبنان وتحسين الأوضاع، ومن هذه الطرق محاولة تنشيط السياحة عن طريق توفير عدد من العروض السياحية وغيرها ولكن لم تنجح هذه المحاولات حتى الآن.

وللأسف فإنه خلال شهر يناير الحالي ارتفعت أسعار السلع بمقدار 7% وهو ما تسبب في حدوث انهيار اقتصادي، وزاد من ارتفاع أسعار الدولار واليورو في مقابل الليرة اللبنانية، وشهدت الفترة الأخيرة ارتفاع مستمر لسعر الدولار أمام الليرة اللبنانية وبالتالي زيادة أسعار السلع، ومع زيادة الاحتجاجات الشعبية والمطالب يزيد ارتفاع الدولار أكثر ويزيد الوضع سوءًا ونأمل أن تتحسن هذه الأوضاع في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *