التخطي إلى المحتوى

قد يسبب الصداع النصفي آلام شديدة وعادةً ما يحدث ذلك على أحد جانبي الرأس. وغالبا ما يصحب هذه الآلام قيء وغثيان وحساسية مفرطة للصوت والضوء، ويمكن هذه أن تستمر هذه الآلام لساعات أو حتى أيام في بعض الأحيان. وفي هذة المقالة سنتحدث عن دراسة أمريكية تتضمن تجارب على بعض المتطوعين وفقا لما نشره موقع study finds الأمريكي.

دراسة أمريكية.. النظام الغذائي النباتي علاج فعال للصداع النصفي 2

وقال موقع “Study Finds” الأمريكي أن مؤلف هذه الدراسة الجديدة، هو الدكتور “جوشوا دونايف”، الذي تم التوصل من خلالها  إلى أن إتباع النظام الغذائي النباتي قد يساعد من هم يعانون من مشكل الصداع النصفي المزمن، ويساهم بشكل كبير في تخفيف الآلام الناتجة عنه.

وأضاف الموقع أن الباحثون قالوا إنه يمكن لمن يعانون من مرض الصداع النصفي التخلص منه بعد أن يصبح نظامهم الغذائي نباتي لمدة 3 أشهر فقط.

وأضاف الموقع، في تقرير تم نشره يوم الجمعة 19 نوفمبر2021، أن أصحاب هذه الدراسة وجدوا أن الأشخاص المصابين بالصداع المزمن الذي تمت التجارب عليهم إستطاعوا أن يتوقفوا عن أدويتهم الخاصة بالصداع النصفي بعد أن تحولوا إلى الحمية الغذائي النباتي، وأصبحوا لا يشعرون بالآلام بعد 8 سنوات من تغيير نظامهم الغذائية.

دراسة أمريكية.. النظام الغذائي النباتي علاج فعال للصداع النصفي 3

كما أظهرت الدراسة بعض أن الخضروات مثل اللفت والسبانخ والجرجير توجد فيها مضادات الأكسدة القوية والتي بدورها تساهم في تخفيف من الآلام الشديدة للرأس.

ونصح الباحثون المصابين بالصداع النصفي المزمن بالتفكير في هذه التجربة، التي تتمثل في إتباع النظام الغذائي النباتي ووصفوه بأنه فعال ودائم وآمن.

وأشار تقرير لهذه الدراسة، التي تم نشر نتائجها على مجلة “BMJ Case Reports”، مشيراً إلى أن الأشخاص المصابين بالصداع النصفي الذين اتبعوا في التجارب النظام الغذائي النباتي، الذي يتضمن تناول كميات قليلة من الزيوت وأكل كمية معتبرة من الخضراوات الورقية الطازجة أو المطبوخة بشكل يومي، مع شرب عصير أخضر (وهو خليط مكون من الكرنب، بقدونس، تفاح، ليمون) أو أي وصفة أخرى مشابهة لذلك وخضروات نشوية مثل البطاطا، حبوب الذرة، البازلاء الخضراء بالإضافة إلى تناول الحبوب الكاملة مثل: القمح، الشعير، الأرز البني أو الشوفان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *