التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم اليوم خطوات الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد من خلال الرابط الالكتروني لمنصة أبشر الإلكترونية، وهو الموقع الذي أطلقته المملكة العربية السعودية عبر وزارة الداخلية السعودية للخدمات الاستعلامية ، حيث يمكن من خلالها الاستعلام عن عدد من الخدمات سواء للوافدين العاملين بأراضي المملكة العربية السعودية أو المواطنين السعوديين.

إستطاعت المملكة في السنوات الأخيرة الماضية الصعود بالخدمات التي تعمل على تقديمها ،عبر بوابتها أبشر التي تعمل بشكل دائم طوال اليوم وفي كافة أيام الأسبوع، وسنعرض لكم من خلال هذا المقال من مصراوي اف ام الخطوات اللازمة للاستعلام عن صلاحية إقامة الوافدين.

استعلام-عن-صلاحية-الاقامة-
استعلام-عن-صلاحية-الاقامة-

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة على أبشر

ويمكنكم الاستعلام عن صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية عبر موقع أبشر بخطوات بسيطة عبر الدخول على الانترنت واتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى منصة ابشر الإلكترونية والدخول عليها .
  • من الخيارات المتاحة اضغط على الاستعلام عن إقامة وافد.
  • إدخال رقم الإقامة بشكل كامل.
  • هناك رمز تحقق عليك كتبته في المربع الخاص بذلك.
  • انقر على كلمة اعرض.

بعد القيام بالخطوات السابقة تظهر صفحة بها كافة البيانات الخاصة والمعلومات المتعلقة برقم الإقامة المستعلم عنها ، وبذلك يقوم الموقع التسهيل على المقيم من معرفة صلاحية الإقامة دون عناء ومشقة الذهاب لمبنى الوزارة.

خدمة إصدار الإقامة

تهدف خدمة إصدار إقامة إلى إعطاء الوافد حق في إصدار بطاقة إقامة اما لفرد من أفراد الأسرة أو لأحد من العمالة التي تعمل في المنزل و المسجلين الكتروني عليه.

المستفيد من خدمة إصدار الإقامة للوافدين

يعتبر المستفيدين من هذه الخدمة هم المواطنون والمقيمين المسجلين على بوابة «أبشر» ويوجد عنده عماله في المنزل أو يرد استخدام الخدمة لأحد من أفراد الأسرة.

الرسوم المحددة لخدمة الإقامة

  • للعمال في المنزل سواء كان للرعي أو الزراعة هي 600 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة لأفراد الأسرة فهي 500 ريال وذلك بعد أن يبلغ  18 سنة السن القانوني لإصدار الإقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *