التخطي إلى المحتوى

مع اقتراب العام الجديد ، حان وقت تكهن توقعات التقنية لعام 2022 والكيفية التي قد تتغير بها حياتنا في المستقبل القريب ، كل ذلك بفضل الكم الهائل من التقنيات من حولنا. فيما يلي لمحة عما قد يحمله المستقبل لعالم التكنولوجيا في عام 2022. إذا كانت الحياة بشكل عام عبارة عن رحلة ، سيكون عام 2021 هو الامتداد مع الهبوط العمودي والانعطافات المجنونة التي تركتنا جميعًا في حيرة من أمرنا في مرحلة ما. من المشاهد المروعة للوباء ، والشكوك السياسية ، والتوترات العالمية وكل ما أعقب ذلك ، كان عامًا صعبًا للبشرية جمعاء. ولكن إذا علمنا التاريخ شيئًا ما ، فإن البشر ، بشكل افتراضي ، مصممون للعودة ، وشق طريقهم ، في كل مرة.

توقعات التقنية لعام 2022

توقعات التقنية لعام 2022 ما هو الجديد وكيف سوف يؤثر علي حياتنا

وهكذا ، وصلنا إلى منتصف الشهر الأخير من هذا العام الصاخب ، ومع اقتراب موسم الأعياد بسرعة ، سيكون عام 2022 هنا في غمضة عين. هذا يعني أنه حان الوقت الذي نختتم فيه الجزء الذي نتذكر فيه ذكريات العام الماضي ونبدأ في التفكير في المستقبل. ما هي أفضل طريقة للقيام بذلك من النظر إلى ما هي أهم توقعات التقنية لعام 2022؟ لذا ، لإلقاء نظرة على نمط حياتنا في العام المقبل ، إليك قائمة مختصرة لتقنيات العصر الجديد التي أتوقع رؤيتها في عام 2022.

سوف تنفجر Metaverse

بكلمة “تفجير” ، أعني أنها “ستنفجر” تمامًا ، لدرجة أنك ستقرأ كل يوم تقريبًا عنوان الصفحة الأولى عن شيء أو آخر حدث على Metaverse. لا تنخدع هنا – لن تشهد اعتمادًا عالميًا بسبب مفهوم الحياة الافتراضية. بصراحة ، كان هذا موجودًا منذ أوائل القرن الحادي والعشرين.

سوف تتفجر Metaverse بسبب الضجيج حول تقنياتها الأساسية. سوف تكتسب Blockchain اعتمادًا هائلاً. سوف تسعى العملات المشفرة إلى الاستخدام السائد بدلا عن العملات العادية. سيتم تداول NFTs على نطاق غير مرئي. علاوة على كل هذا ، ستدعم جميع التخصصات التكنولوجية في العالم ، مثل Meta و Microsoft و Snap و Nvidia و Tencent ، هذا النمو بمنتجات تقنية جديدة وحديثة. لذا تأكد من استعدادك لعام 2022 باستخدام الصورة الرمزية الرقمية الخاصة بك.

توقعات التقنية 2022 سيكون الواقع المعزز (AR) أكثر شيوعًا

نحن نرى لمحات من هذا الآن. تبتكر شركات التكنولوجيا إصداراتها من النظارات التي تعمل بالواقع المعزز ، مع كون Oppo Air Glass هو الأحدث منها. قد تتخذ هذه المنتجات أشكالًا مختلفة على مدار الأشهر ومن المحتمل أن تحل نقاط الألم المختلفة بمجموعة ميزاتها الخاصة. ومع ذلك ، ستبقى التكنولوجيا الأساسية كما هي.

سيتم أيضًا إعطاء هذا الجزء دفعة قوية من خلال سماعة الرأس المزودة بتقنية الواقع المختلط من Apple ، والتي تم التلميح إلى إطلاقها في وقت ما من العام المقبل. بمجرد أن يأتي ، سيشكل اتجاهًا حاسمًا في فئة المنتجات الذكية ، وستصل سماعات الرأس AR و VR إلى مستوى من الشعبية كان مفقودًا من هذا القطاع حتى الآن.

هذا ببساطة لأن تطبيقاته لا حصر لها. على سبيل المثال ، ارتدِ زوجًا بسيطًا من النظارات لرؤية الاتجاهات أو الإشعارات أو الترجمات في الوقت الفعلي أو ارتداء سماعة رأس لفيديو تعليمي غامر ولعبة مغامرة وغير ذلك. ستكون سماعات الرأس AR (و VR) هي الأكثر أهمية في المستقبل.

توقعات التقنية لعام 2022: ما قد يحمله المستقبل ل Metaverse والهواتف والعملات المشفرة 1

عالم الهواتف الذكية سوف يجتمع معًا

الآن لا تتوقع حدوث أي شيء ثوري هنا. بدلاً من التقنيات الجديدة أو عمليات اندماج الشركات ، أتوقع محركًا بسيطًا لشركات الهواتف الذكية نحو التوحيد. قد يبدأ هذا مع انتقال Apple نحو USB Type-C لأجهزة iPhone. لذلك ، باختصار ، الشواحن العالمية هي أحد أهم توقعات التقنية لعام 2022.

طول العمر شيء آخر. يتعين على شركات الهواتف الذكية أن تبدأ في تقديم تحديثات البرامج لفترة أطول بكثير مما نراه حاليًا. سيصبح أحد هواتف USPs. الخدمات المجمعة ستكون أخرى. الهواتف القابلة للطي آخر. حيث قد نرى التنويع في مكونات الأجهزة. نظرًا لأن الصناعة تعاني بالفعل من نقص في المكونات ، فمن المحتمل أن تحاول الشركات المصنعة للمعدات الأصلية تصنيع مكوناتها. ليس كل شيء بالطبع ، ولكن على الأقل أكثر من ذي قبل. يعد معالج Tensor من Google مثالاً حديثًا. سيكون Oppo MariSilicon X التالي.

سيكتسب التشفير وضعًا قانونيًا في المزيد من البلدان – مقبولة أو محظورة

كانت العملات المشفرة في أبرز الأحداث لأطول فترة في هذه القائمة. المفارقة هي أن غالبية القطاع لا يزال غير منظم في معظم أنحاء العالم. ومع ذلك ، مع الزيادة الهائلة في عدد الأشخاص الذين يتعاملون معهم الآن ، بالإضافة إلى حالات الاستخدام المكتشفة حديثًا مثل NFTs ، فمن المحتمل جدًا أن تضع البلدان لوائح بشأن العملات المشفرة في عام 2022.

الهند في طريقها بالفعل لنفس الشيء. أولئك مثل السلفادور والصين قد أوضحوا بالفعل موقفهم من استخدام العملات المشفرة. لذلك بغض النظر عما إذا كانت الدول تقبل أو ترفض استخدام التشفير في أراضيها ، فمن المؤكد أن اللوائح ستظهر في أماكن أكثر من الآن.

توقعات التقنية لعام 2022 السيارات الكهربائية في كل مكان

أخيرًا ، والتنبؤ الذي يمكنني القيام به بأقصى درجات الأمان ، هو أننا سنبدأ في رؤية السيارات الكهربائية بكل أشكالها في كل مكان حولنا. السيارات والدراجات البخارية والدراجات والحافلات والشاحنات ستكون كلها مكهربة. بالإضافة إلى ذلك ، ستصبح المركبات التي تعمل بالبطاريات للتنقل الصغير هي السائدة. ستصبح الدورات دورات إلكترونية ، وستكون الدراجات البخارية الإلكترونية في كل مكان ، وستستمر العربات الكهربائية والسيارات في النمو في بلدان مثل الهند.

والآن بعد أن عرفت كل ما يمكن توقعه من العام المقبل ، أخبرنا أيهما أكثر إثارة لك من خلال مشاركة أفكارك في قسم التعليقات أدناه

اقرأ أيضا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *