التخطي إلى المحتوى

إعفاء الراجحي لعملائه من أهم القضايا الخاصة بعملاء البنك في ذلك الوقت تحديداً، فقد تم إصدار أوامر وقرارات ملكية تنص علي سداد قروض المواطنين المتعثرين بشروط وضوابط أساسية محددة، في ذلك التقرير نفيدكم ببعض المعلومات الخاصة بذلك الأمر، تابعوا التفاصيل.

إعفاء بنك الراجحي لعملائه من سداد الديون 2022

قرر الديوان الملكي بناءً علي الخطابات التي تحمل شكاوى هائلة من أقساط بنك الراجحي وعدم القدرة علي سداد نظراً للظروف الاقتصادية السيئة بعد جائحة كورونا، فقد اتخذ الديوان الملكي بعد أمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي حفظه الله وأعلي من شأنه، فقد ينص ذلك القرار علي اتخاذ إعفاء لكافة المواطنين المتعثرين تعثر شديد نتيجة وفاة العميل الحاصل علي القرض، ففي ذلك الأمر قد يتم إعفاء أسرة العميل المتوفي، أو تعرض الشخص الحاصل علي القرض الي عجز صحي شديد يستمر مدي الحياة.

تعرض العالم بأكمله بما فيهما المملكة العربية السعودية الي العديد من الأزمات في العامين الأخريين نتيجة أزمة كوفيد، فنتيجة لتلك الأزمات يتواجد الكثير من الدفعات لدي الأشخاص المقترضين لم يتم سدادها بعد بسبب انهيار الأوضاع المادية، فقد قاموا بمراسلة الديوان الملكي عبر الخطابات بكتابة صيغة مناسبة للحصول علي إعفاء الراجحي، مما أدي ذلك الي النظر في ذلك الأمر من مسؤولين المملكة، فقد قدمنا لكم مسبقاً طريقة كتابة صيغة معروض الديوان لطلب إسقاط القروض أو سداد الديون، قم بالإطلاع عليها الآن لتتعرف علي طريقة مخاطبة الديوان الملكي.

شروط بنك الراجحي لمنح الإعفاء للمقترضين

  1. عند حصول العميل علي إحدي خدمات بنك الراجحي ومنتجاته التمويلية المتعددة، فقد يتم حصوله علي وثيقة تأمين تكافلي تنص علي اعفاء بنك الراجحي للعميل إذا توفي وفاة طبعية لا قدر الله.
  2. كما جاء قرار مؤخراً من إدارة الراجحي بالنظر الي المشاكل المادية التي يتعرض لها العميل كالإصابة بإعاقة صحية دائمة.

المستندات والملفات المطلوبة من أجل قبول طلب الإعفاء

يجب توفير تلك الأوراق عند التقديم:

  1. الهوية الوطنية الخاصة بالشخص المقترض والهوية الخاصة بالشخص مقدم الطلب.
  2. الملفات الخاصة بالدفعات المتبقية التي لم يتم سدادها.
  3. الأوراق الخاصة بأسباب التعثر الذي تعرض له المقترض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *