التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان من قبل المحكمة الدستورية عن كون هناك علاوات خمس مستحقة لدى العديد من الفئات الحاصلة على المعاش، وبدأ الجميع يبحث، ويكون لديه الرغبة في التعرف عن كونه من المستحقين للحصول على هذه العلاوات أم لا، وسوف نوافيكم هنا بكافة التفاصيل عن هذا الأمر.

أكدت الحكومة المصرية عن كون مستحقي العلاوات الخمس من أصحاب المعاشات عددهم هو 2 مليون ونصف، وهم يستحقوا بالنسبة للعلاوات الخمس المستحقة والتي قدرت من قبل المحكمة الدستورية بمقدار 8 مليار جنيه مصري.

يذكر أن المواطن عندما يحصل على المعاش، فهو لديه العديد من العلاوات المستحقة، فإن مر عليك منذ خروجك على المعاش خمس علاوات، فكن على علم أنك من مستحقي هذه العلاوة، فلديك خمس علاوات لا بد من الحصول عليها كما أقرت المحكمة الدستورية.

جدير بالذكر أن المحكمة الإدارية العُليا أنه من حق أصحاب المعاشات الحصول على العلاوة، وذلك من خلال قرار ينص على ضرورة تسوية الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، وتم تقديم طلب إحاطة ضد وزيرة التضامن الاجتماعي في مجلس النواب، حتى يتم التعرف على سبب امتناع الوزيرة حتى الآن من أن تنفذ هذه القرارات.

هناك العديد من المحاولات التي تقام من قبل مجلس النواب لكي يحصل أصحاب المعاشات على الخمس علاوات المستحقة والتي تضاف إلى الأجر الأساسي الخاص بالمعاش، ولكن تؤكد وزيرة التضامن عن كون هناك خلل في التشريع هو الذي جعل هناك نوع من الامتناع على أن تقوم الوزارة بمنح العلاوة كل عام بشكل منتظم.

ومن المنتظر أن يتم النظر في طلبات الإحاطة حتى الآن في مجلس النواب للتعرف على صرف العلاوات، ونتابع معكم أي شيء بخصوص العلاوات الخاصة بالمعاشات، ونخبركم بها متابعينا الكرام على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *