التخطي إلى المحتوى

شروط الضمان الاجتماعي الجديد للموظفين، بعد قرار تحديث الضمان الاجتماعي في السعودية بدءت الكثير من الفئات بالبحث حول شروط الضمان الاجتماعي الجديدة لهم سواء كان للمطلقات أو الموظفين أو العاطلين عن العمل، حيث أن شروط النظام الجديد لا تختلف كثيرًا حول شروط الضمان الاجتماعي القديم بل تتشابه معها كثيرًا، والسطور التالية نعرفكم بها على شروط الضمان الاجتماعي الجديد من أجل فئة الموظفين بالمملكة العربية السعودية.

شروط الضمان الاجتماعي للموظفين بعد التحديث

دعم الضمان الاجتماعي لا يقدم فقط للعاطلين عن عمل أو للمطلقات أو لتلك الفئات التي لا تجد عمل ولكنه أيضًا يقدم لأسرة الموظف الذي لا يتخطى راتبه الشهري هو والأسرة الحد المانع بنظام الضمان الاجتماعي، فإذا كانت قيمة الراتب الشهري أقل من هذا الحد يحصل الموظف على معاش الضمان الاجتماعي بعد توافر هذه الشروط:

شروط الضمان الاجتماعي للموظفين

  1. حاملي الجنسية السعودية فقط هم المسموح بهم في البرنامج ولكن مع استثناء الغير سعودية وزوجها سعودي والمطلقة أو الأرملة غير سعودية ولها أبناء سعوديين من زوج سعودي.
  2. راتب الموظف والأسرة الشهري يقل عن الحد المانع والذي تبلغ قيمته 1100 ريال بالنسبة للأسرة وقيمة دخل كل فرد بالأسرة لا تزيد عن مبلغ 550 ريال.
  3. ليس للموظف أصول قيمة.
  4. توافر شروط معايير الثروة في اللائحة التنفيذية المحددة من الوزارة.
  5. عدم الإقامة في المراكز التابعة للحكومة السعودية مثل دور الإيواء الحكومية أو المستشفيات وما إلى ذلك.
  6. مع العلم أن دعم الضمان الاجتماعي قيمته لن تتأثر حتى إذا كان أحد أفراد الأسرة بعيدًا عنها.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

بينت وزارة الموارد البشرية أن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور يتطلب من المواطن خطوات محددة لنجاح التسجيل والحصول على المعاش وذلك من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية كالآتي:

  • التوجه لرابط المنصة الرسمي .
  • التسجيل في المنصة بحساب المستفيد الشخصي بكلمة المرور والاسم.
  • أما إذا كان التسجيل لأول مرة فبعد النقر على تسجيل جديد تكتب البيانات الشخصية بدقة تامة مثل رقم الهوية والجوال وتاريخ المولد.
  • بعد كتابة التفاصيل المطلوبة يتم الانتظار لحين إرسال رمز التحقق وكتابته وإتمام التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *