التخطي إلى المحتوى

اليوم تم تدشين أعلان من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعراق، عن فتح التقديم إلي بوابة قبول لخريجي السنة السابقة، حيث يسمح لطلاب السنة الماضية تقديم استمارة قبولهم بالجامعات، وأضافت الوزارة في بيان لها، أن “الطلب خاص بالطلبة الذين لم يتقدموا خلال الوجبتين الأولى والثانية ليتم قبولهم في المقاعد الشاغرة على القناة العامة وسلسلة أسر الشهداء، من الطلاب الذين قدموا أرقام امتحاناتهم مسبقًا في مؤسسة الشهداء، وأكدت وزارة التعليم أن التقديم متاح حتي وقت 4 ديسمبر 2021 من الشهر الجاري، وذلك عبر بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، والآن نتوجه عبر السطور التالية إلي خطوات تقديم الاستمارة إلكترونياً.

فتح التقديم إلى بوابة قبول لخريجي السنة السابقة
فتح التقديم إلى بوابة قبول لخريجي السنة السابقة

فتح التقديم إلى بوابة قبول لخريجي السنة السابقة

من خلال الإعلان الذي أطلقته وزارة التعليم والبحث العلمي، فقد سمحت الوزارة للطلاب الذين لم يتم تقديم طلبات الاستمارة عبر الوجبتين الأولي والثانية، حتي يتثنى لهم تسكين المقاعد الشاغرة بالجامعات، وذلك وفقاً للضوابط والشروط المحددة في دليل الطالب للقبول المركزي، طلبت الوزارة من جميع الخريجين من ضرورة الاطلاع على جميع الشروط والأسس التي يجب معرفتها قبل استيفاء نموذج القبول المركزي، من خلال البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والرقابة.

رابط بوابة قبول للجامعات العراقية

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط خاص لبوابة قبول الجامعات، وقالت يجب للتقدم للجامعات العراقية إدخال رابط استمارة القبول الإلكترونية المركزية  https://www.dirasat-gate.org والتقدم للجامعات العراقية، ولاحقا ستحدد وزارة التعليم العالي موعدا لإعلان النتائج القبول المركزي بعد الانتهاء من مراجعة جميع الطلبات الجامعية.

اشتراطات القبول المركزي في الجامعات العراقية

بحسب ما أعلنته وزارة التعليم سابقاً عن الشروط التي وضعتها للتقديم للجامعات العراقية، أن النموذج متاح لطلبة الدورتين الأولى والثانية من التعليم، فيما يتم قبول أسر الشهداء من خلال استمارة خاصة بهم، وإليكم شروط نظام القبول المركزي لجميع الطلاب الراغبين في التقديم للجامعات العراقية علي النحو التالي:

  1. أن يكون الطالب من خريجي العام الدراسي الحالي أو السابق، أو أن يكون من الطلاب الدوليين العراقيين الحاصلين على الشهادة الإعدادية ومن مواليد 1997.
  2. بشرط أن يسجل خريجو المدرسة الإعدادية في المجالات العلمية (البيولوجية أو التطبيقية) 50 اختيارًا لا يقل عدد المعاهد منها عن 10.
  3. خريجي الدراسة الأدبية الإعدادي، يجب تسجيل حد اقصي 25 اختيارًا، ولا يتعدى عن 50 اختيارًا، ويجب ألا يقل عدد المعاهد عن 10.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *