التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المركبات المحجوزة عبر منصة ابشر من اهم الخدمات التي ثار عليها التساؤل في الآونة الأخيرة من قبل المواطنين. كما أعلنت عنها منصة ابشر عبر صفحتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي وخاصه موقع تويتر بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي ذلك أيضا أعلنت المملكة عن عده خدمات جديده تم إطلاقها في خلال هذه الأيام والتي يمكن الحصول عليها أيضا خلال المنصة. والتي من أهمها اصدار جواز سفر للأيتام الكترونيا عبر منصة ابشر ومعرفه شروط وخطوات الوصول للخدمه. كما تم الإعلان أيضا عن تجديد الهوية من ابشر الكترونيا عبر الموقع الرسمي ومعرفه شروط الخدمة وكيفيه الوصول إليها. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل ومعرفه المستفيدين الذين تم الإعلان عنهم. كما سوف نقوم أيضا بشرح طريقه وكيفيه الوصول للخدمه الكترونيا بالخطوات الصحيحة التي تم الإعلان عنها من خلال هذه المقالة.

الاستعلام عن المركبات المحجوزة

أعلنت منصة ابشر الإلكترونية عن الخدمة والتي تمكنك من الاستعلام عن المركبات المحجوزة في اكثر من 340 موقع تم تخصيصهم لحجز المركبات. كما يمكن للمستفيد أيضا معرفه نوع المركبة المحجوزة ومكان حجزها والتاريخ الذي تم الحجز فيه. بالإضافة إلي ذلك أيضا أعلنت المنصة عن المستفيدين من الخدمة وهم المواطنين والمقيمين ولكن يجب أن يمتلكون حسابات شخصيه بمنصة ابشر ساريه ومفعله. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع الخدمات الكترونيا يمكن الحصول عليها من خلال المواقع الرسمية والتطبيقات المعتمدة من المملكة. وذلك أيضا بسبب التطور التكنولوجي التي وصلت إليه المملكة أيضا وتطور وسائل الاتصال بين المواطنين.

خطوات الاستعلام عن سياره محجوزه

بالإضافة إلي ذلك أيضا أعلنت المنصة عن طريقه وكيفيه الاستعلام عن المركبات المحجوزة الكترونيا من خلالها. والتي سوف نقوم بتوضيحها من خلال الخطوات الأتية:

  1. دخول الموقع الإلكتروني والرسمي لمنصة ابشر.
  2. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم في المنصة.
  3. الضغط علي خدمات المركبات من الصفحة الرئيسية.
  4. ثم اختيار استعلامات.
  5. اختيار استعلام المركبات المحجوزة.
  6. تعبئه جميع البيانات الواردة بالصفحة ويجب أن تكون صحيحه.
  7. الضغط علي استعلام بعد الانتهاء والانتظار حتي يتم تحميل البيانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *