التخطي إلى المحتوى

يحرص كثير من الطلاب على تسجيل الدخول إلى نظام نور برقم الهوية للاستعلام عن نتائج الاختبارات عبر نظام نور المركزي لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة لاستخراج الشهادات وإصدار إشعارات بالدرجات عبر منصات التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع إعلان وزارة التعليم السعودية عن ظهور نتائج الطلاب للفصل الدراسي الأول عبر منصة نظام نور ومنصة مدرستي التعليمية في، حيث تزايد إقبال الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات القليلة الماضية ، على معرفة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الاول 1443 ، عبر بوابة نظام نور الإلكتروني لنتائج الطلاب برقم الهوية .

نتائج الطلاب عبر نظام نور الإلكتروني

ويعد موقع نظام نور الإلكتروني هو إحدي المواقع التعليمية المفعلة داخل المملكة العربية السعودية لتطوير المنظومة التعليمية والعمل على تقديم العديد من الخدمات التي تخدم كل طالب سعودي، وهو المرجع الأول للاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور الإلكتروني.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية نظام نور التعليمي منذ عدة سنوات بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، ضمن إجراءات المملكة لمكافحة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، وأطلقت علية اسم منصة التعليم الموحد، ونظمت العديد من الدورات على هذة المنصة التعليمية، لتحسين قدرات المعلمين في عملية التعليم عن بعد والتي سيتم استخدامها بشكل منظم.

اختبارات الفصل الدراسي الأول 1443

كانت قد بدأت اختبارات الفصل الدراسي الأول 1443 عبر نظام نور برقم الهوية 1443 يوم الأربعاء الموافق 17 نوفمبر الجاري و 12 ربيع الأول لعام 1443، حضوريا وعن بعد للطلاب والطالبات في المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية .

أرسلت وزارة التربية والتعليم السعودية تعليمات إلي المعلمين بشأن المراقبة المستمرة. وذلك لاعداد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الاول للطلاب 1443 حتى يتمكن أولياء الأمور من الاطلاع على نتائج امتحانات الفصل الاول.

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1443 وخطوات استخراج الشهادات وإشعار الدرجات
رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1443 وخطوات استخراج الشهادات وإشعار الدرجات

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1443

1_ تسجيل الدخول إلي نظام نور برقم الهوية 1443 noor.moe.gov.sa/Noor.

2_ اسم المستخدم ورقم المرور لولي الأمر .

3_ تسجيل بيانات المعلومات الشخصية المطلوبة.

4_ كتابة رقم الهاتف .

5_ الضغط علي تسجيل.

6_ اختيار أيقونة الاستعلام عن النتائج واختيار المرحلة الدراسية.

7_ الدخول على صفحة إشعار النتائج لاستخراج الشهادات، وإصدار إشعار بالدرجات.

نتائج الطلاب عبر توكلنا 1443

كما يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب 1443 للاختبارات النهائية عبر تطبيق توكلنا في حال اعتمادها مع إمكانية تفعيل التنبيه عند تحديث النتائج وإعلانها رسميا من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

فتح تطبيق توكلنا.

اختيار الخدمات.

الدخول إلى خدمات التعليم.

النتائج الدراسية.

تفعيل (أبلغني عند تحديث النتائج).

كيف يمكن الولوج إلى منصة مدرستي

يمكن الدخول عبر منصة مدرستي عبر الربط بين حساب مايكروسوفت وحساب توكلنا والذي قامت بإنشائه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ،  فيدخل الطالب  إلى منصة مدرستي ويقوم بإدخال البريد الخاص والذي أرسل إليه ومن ثم يقوم بإدخال كلمة المرور فتظهر صفحة يستطيع من خلالها الدخول إلى الفصول الافتراضيةوحل الواجبات والاختبارات وطرح أسئلة على المعلمين والمعلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *