التخطي إلى المحتوى

أضرار القهوة تعتبر القهوة من أهم المشروبات عند كثير من الناس خاصة في الصباح على الريق ولكن الإفراط في تناول القهوة على معدة فارغة أو طوال اليوم يمكن أن يسبب العديد من الأضرار والمخاطر على صحة الإنسان، ولكن هذا لا يمنع من أن القهوة من المشروبات التي تحتوي على كثير من الفوائد ولذلك يجب أن يتم عدم الافراط في تناولها حتى نحصل على فوائدها فقط ونتجنب أضرارها.

اهم أضرار الإفراط في تناول القهوة

على الرغم من أن القهوة من المشروبات التي تحتوي على كثير من الفوائد ألا أن الإفراط في تناولها قد يصيب الشخص بكثير من المخاطر والأضرار ومنها الآتي:

تأثر على ضربات القلب: تناول أكثر من 3 فناجين من القهوة على مدار اليوم يأثر بشكل سلبي على ضربات القلب ويؤثر على الدورة الدموية في الجسم، فارتفاع الكافيين يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي ترتفع ض ربات القلب أو عدم انتظامها.

يحدث اضطرابات بالجهاز الهضمي: تؤثر على الجهاز الهضمي وتساهم في تهيج الأمعاء وهذا يعمل على زيادة أعراض القولون العصبي ويسبب الإصابة بالإسهال، بالإضافة إلى ان القهوة تعمل على زيادة حموضة المعدة التي تكون من الأسباب المؤدية للحرقة الناجمة عن الارتجاع المريئي.

أضرار القهوة على الريق

يؤثر على صحة الكلى: يسبب تناول القهوة على امتصاص المعادن بالجسم وبالأخص المغنسيوم والكالسيوم والحديد والزنك، وهذا قد يؤدي بالضرر لصحة الكلى وعدم المحافظة على المعادن الهامة لينتظم عملها وهذا يصيب الكلى بالأمراض.

اضطرابات بالنوم: تسبب اضطرابات في النوم أثناء الليل لأن القهوة تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين التي يكون من المواد المنبهة الشديدة جداً، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب واحد من القهوة خلال اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *