التخطي إلى المحتوى

تعلن منصة أبشر إطلاق خدمة البلاغ عن ” التوقيف غير النظامي ” تابع للنيابة العامة، وهذه الخدمة الجديدة تتيح للمواطنين الإبلاغ عن أي شخص تم توقيفه بصورة غير قانونية، أو تم احتجازه في مكان ليس مُخصص للتوقيف، ويتم هذا الإبلاغ بكل سهولة عبر خدمة أبشر.

جاءت هذه الخدمة الجديدة لتضاف إلى الكثير من الخدمات التي يتم تقديمها بشكل إلكتروني عبر منصة أبشر، والتي تخدم حوالي 12 مليون شخص منهم مواطنين سعوديين ومنهم وافدين ومقيمين، ولقد سهلت هذه المنصة الإلكترونية الحصول على خدمات عديدة إلكترونيًا وبكل سهولة.

تعتبر هذه الخدمة الجديدة كجزء من رؤية 2030 التي تهدف إلى التوفير المزيد من الخدمات عبر الإنترنت للتسهيل على جميع المواطنين، ولقد اشتركت النيابة العامة مع أبشر كي يوفروا هذه الخدمة، التي يتم الإبلاغ من خلالها عن أي حالة يوجد بها شك، لانتهاك الحقوق التي يكفلها القانون السعودي لجميع الأشخاص الذين يتم احتجازهم على ذمة قضايا معينة.

كيفية الإبلاغ عن التوقيف الغير نظامي عبر أبشر

أما عن كيفية الإبلاغ يمكن لأي شخص يرى أن هناك تجاوزات بحق مواطن، أو تعرضه للاحتجاز في مكان ليس مختص بالاحتجاز والتوقيف، أو تعرضه لأي امتهان أو سلب حقوق، يمكن لأي شخص في هذه الحالة أن يقوم بالإبلاغ عن طريق منصة أبشر من خلال الضغط على هذا الرابط.

إن الهدف الأساسي الذي تم إطلاق هذه الخدمة من أجله، هو الاهتمام الشديد من النائب العام السعودي أن يقوم بتطوير أحد أهم الأدوار الأساسية للنيابة العامة، وهو رقابة جميع دور التوقيف حتى تتأكد النيابة العامة من حفظ جميع الحقوق وتتأكد من رسوخ العدل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *