التخطي إلى المحتوى

ألذ كيك طبقات بارد سهل التحضير في 10 دقائق وبدون فرن، بخطوات بسيطة جداً سوف نقوم من خلال وصفة اليوم بعمل كيكة بسكويت باردة، وذلك بدون الحاجة إلى تزيين وبدون الكثير من الوقت والمجهود. تتكون وصفتنا اليوم من طبقة كيك بسيطة وغير مكلفة، إلى جانب طبقة من الجبن الكريمي والكريم كراميل وبعض الإضافات الأخرى، بالاضافة إلى طبقة أخيرة بسيطة عبارة عن دوائر البسكويت والكريم كراميل مع القليل من النسكافيه.

ألذ كيك طبقات بارد سهل التحضير

سوف نستعين بالمقادير التالية لتجهيز وصفتنا اليوم:

  • 250 جرام بسكويت سادة أي نوع.
  • نصف كوب زبدة + نصف كوب سكر.
  • 4 أكواب من الحليب السائل.
  • 3 ملاعق كبيرة من النشا.
  • 2 باكيت كريم كراميل.
  • للطبقة الأخيرة 20 قطعة بسكويت سادة، 200 جرام جبن كريمي أو قشطة، 1 كوب وربع ماء، 1 باكيت كريم كراميل، نصف ملعقة صغيرة نسكافيه.

نأخذ مقدار البسكويت ونقطعه إلى نصفين ونضعه في المطحنة الكهربائية أو محضر الطعام، ونطحنه بشكل جيد حتى ينعم جيداً وبعدها نضيف الزبدة ونطحن قليلاً مرة أخرى، ثم نقلب بإستخدام ملعقة مطاطية وبعدها نفرغ هذا المزيج في قالب مناسب ويكون قابل للفتح ونوزعه بشكل متساوي ثم نضغط عليه بقاعدة كوب أو أي أداة أخرى، ليتم تثبيته جيداً ثم نتركه جانباً ثم نحضر إناء مناسب ونضيف إليه الحليب والسكر مع إضافة النشا والكريم كراميل ثم نخلط جيداً بالمضرب اليدوي، وبعد ذلك نضعها على النار مع الإستمرار في التحريك حتى يغلي ويثقل القوام.

 حلى بسكويت بارد بدون فرن

بعد ذلك نحضر الخلاط الكهربائي ونضيف إليه قطع البسكويت مع إضافة الجبن الكريمي والخليط المحضر، ثم نشغل الخلاط الكهربائي ليتم الخلط جيداً وبعد ذلك نسكب هذا المزيج مباشرةً على طبقة البسكويت في القالب، مع التخلص من فقاعات الهواء بعود خشبي ثم نتركها تبرد بحرارة الغرفة.

بعدها نضع على الوجه شكل دائرة مفتوحة من قطع البسكويت السادة ويكون دائري الشكل، ثم نضيف الماء في كنكة مناسبة مع إضافة الكريم كراميل والنسكافيه ثم نخلط ونضعها على النار حتى يتم الذوبان بشكل جيد ويثقل القوام نوعا ما، وبعد ذلك نوزع هذا الخليط على قطع البسكويت ثم نتركها تبرد ثم نضعها في الثلاجة حتى يبرد تماماً، بعد ذلك نقوم بفتح القالب ونقطع الكيك على شكل مثلثات ويكون جاهز للتقديم بمذاق رائع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *