التخطي إلى المحتوى

من الأمراض الخطيرة التي أصابت ذعر بين المواطنين في العالم أجمع، مرض فيروس كورونا الجديد، ولقد تواجد هذا المرض في العديد من المناطق، ولهذا نقوم هنا بنشر مقال تفصيلي عن هذا المرض، لكي يكون لدى المواطن في أي مكان بالعالم أن يقي نفسه من الإصابة من هذا المرض.

انتشر فيروس كورونا الجديد، وهو فيروس كورونا 2019 في الصين، ففي البداية تم رصده في منطقة بحرية بمنطقة ووهان، ولكن بدأ الانتشار يتزايد في العديد من البلاد الأسيوية، وهذا ما جعل حالة من الخوف بين منظمات الصحة في جميع الدول العربية والغربية.

جدير بالذكر أن المرض ينتقل من الحيوانات إلى الإنسان، ولكن في الصين تم رصد حالة انتقلت من إنسان إلى آخر، ولقد وصل عدد المصابين حتى الآن في الصين ما يقارب بل وتجاوز الألف فرد، ولقد توفى حتى الآن بسبب هذا المرض ما يقرب من 26 فرد.

ويمكننا التعرف على المرض من خلال الأعراض التالية، فالمصابين به يكون لديهم هذه الأعراض، ارتفاع في درجة الحرارة، قد تصل إلى أكثر من 39 درجة، حالة من الضعف مع ازدياد السعال الجاف، والشعور بضيق في التنفس، ونلاحظ أن الخلايا البيضاء في الدم يقل عددها، وفترة الحصانة لهذا المرض تصل إلى 12 يوم.

تحاول العديد من الدول في العالم السيطرة على المرض حتى لا يصل إليها، وتنصح المواطنين بعدم مخالطة الحيوانات، وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة بشكل كبير إلا للضرورة القصوى، ويمكن استخدام كمامة على الفم والأنف حتى لا تحدث العدوى في هذه الأماكن.

ونرصد هنا وجود 5 حالات حتى الآن في تايلاند، وهونج كونج، أما في فرنسا، وسنغافورة، وأستراليا، وتويوان تم رصد 3 حالات في كل بلد، وتم رصد حالتين مصابتين في اليابان، وفيتنام، وكوريا الجنوبية، وماكاو، والولايات المتحدة الأمريكية، وحالة واحدة فقط في نيبال وماليزيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *