التخطي إلى المحتوى

ينجم عن تناول زيت الزيتون بكثرة التعرض إلى أضرار زيت الزيتون، لذا يجب الاعتدال في استخدام زيت الزيتون وتناوله بشكل مقنن، يعد زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها كبديل صحي مناسب لباقي أنواع الزيوت والسمن، حيث أنه يحتوي على بعض مضادات الأكسدة التي بدورها تعزز من فوائد الزيت، ولكن عند الإفراط في استخدامه يتعرض الشخص إلى بعض الأضرار الجانبية.

أضرار زيت الزيتون

هناك الكثير من الأضرار الصحية التي يتسبب بها الإفراط في استخدام زيت الزيتون منها الإصابة بحب الشباب، حيث أنه يسبب بعض الأضرار للبشرة، ينتج عنها ظهور حب الشباب.

كما يعد زيت الزيتون أحد أنواع الزيوت الثقيلة، والتي يصعب امتصاص البشرة له، وبالتالي فإنه يشكل طبقة سميكة على البشرة، وهو ما يؤدي بدوره إلى غلق مسام البشرة.

عند تكرار استخدام زيت الزيتون على البشرة يقوم الزيت بجعل كل من الأتربة و الغبار يلتصق على الجلد، تساعد تلك الأسباب مع مرور الوقت على ظهور حب الشباب وبعض البثور.

أضرار زيت الزيتون على الريق

يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية مزمنة تجاه استخدام زيت الزيتون، لذا يجب على الأشخاص التي تعاني من حساسية تجاه استخدام زيت الزيتون اجتناب استخدامه.

حتى لا يصاب الشخص في الإصابة بالتهابات الجلد ومرض الإكزيما، كما يحظر نهائياً على أصحاب البشرة الدهنية استخدام زيت الزيتون مطلقاً، حيث أنه من شأنه تحسس البشرة وتهيجها، وظهور بعض بقع الطفح الجلدي، حيث أنه يعمل على زيادة الجلد إنتاج الدهون.

كما يعد زيت الزيتون غني بالعديد من الدهون الغير مشبعة الأحادية، وبالتالي فإن المعلقة منه تحتوي على ما يعادل مائة وعشرين سعر حراري، بالإضافة إلى نسبة 14% من الدهون المشبعة.

لذلك فإن الإفراط في استخدام زيت الزيتون يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكتة القلبية، والدماغية، والنوبة القلبية، السمنة، وما إلى ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *