التخطي إلى المحتوى

في فصلي الشتاء والصيف غالبا ما يتعرض الشعر للعديد من المشكلات التي من الممكن أن تؤثر على حياة الشعر وقوته، وبالتالي فغالبا ما يتأثر الشعر بالعوامل والطبيعة المحيطة، فارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها له تأثير بالغ على قوة بصيلة الشعر، فما رأيك في أن تجربي فرد الشعر بالمايونيز، العديد من الوصفات التي أقرها العديد من خبراء التجميل بأن المايونيز له تأثير قوي في إصلاح الشعر التالف، وإمداده بالعناصر الهامة.

طريقة فرد الشعر بالمايونيز

هناك العديد الوصفات التي من الممكن أن تقومي بتطبيقها على الشعر باستخدام المايونيز لإعادة الشعر لرونقه الأصلي والطبيعي.

  • الوصفة الأولى: باستخدام كوب واحد فقط من المايونيز، ومن الممكن أن تضاعفي الكمية وذلك حسب نوع شعرك، كما أن هذه الوصفة تقومي بتنفيذها مرة واحدة في الأسبوع فقط.

الطريقة: قومي بتبليل شعرك، قومي بدهان الكمية المناسبة من المايونيز على شعرك واتركيه لمدة لا تقل عن ثلث الساعة ومن ثم قومي بغسله جيدا، وقومي بإستخدام المرطب الخاص بك والذي يناسب نوع شعرك.

طريقة فرد الشعر بالمايونيز والبيض

إن البيض والمايونيز من الوصفات الفعالة جدا للشعر والتي تعمل على حماية الشعر وإمداده بالعناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر.

  • المقادير: احضري بيضتان ومقدار مناسب من المايونيز.
  • الطريقة: عليكِ خفق البيض والمايونيز جيدا، بعد الخلط جيدا والتأكد من مزج المكونات معا، علبيكِ أن تقومي بفرده على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، فقومي بتدليك شعرك جيدا للحصول على أفضل نتيجة وقومي بتركه حوالي ربع ساعة على الشعر، ومن ثم عليك غسله جيدا بشامبو خالي تماما من المواد الكبريتية وذلك حفاظا على بصيلات شعرك من التلف.

هل المايونيز مضر بصحة الشعر؟

لت يصنف المايونيز على أنه من مسببات المخاطر على صحة الشعر لذلك، فهو من الطرق الساحرة لترطيب الشعر وهو من السبل التي تعمل على تنعيم الشعر ولكن على الرغم من ذلك إلا أن هناك بعض انواع الشعر التي غالبا ما تتضرر من المايونيز بصفة عامة، ومع ذلك فإن الطريقة الأفضل هو أن تجري اختبار تحسس للشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *