التخطي إلى المحتوى

شهدت أسواق المال تغيرات في أسعار الدولار في سوريا الاثنين 20 يناير 2020، التي يريد معرفتها الكثير سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال، ولقد استمر سعر الدولار في الارتفاع مقابل الليرة السورية حتى اليوم، وللأسف فإن هذه الزيادة مستمرة وهو ما يزيد الوضع سوءًا داخل الأراضي السورية.

توجد الكثير من الأسباب التي أدت إلى هذا الوضع السيء حيث أدت ظروف الحرب في سوريا وما ترتب عليها من سوء الأوضاع السياسية والأوضاع الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، أدى كل هذا إلى الارتفاع المستمر في أسعار الدولار و الانخفاض في قيمة الليرة السورية.

أسعار الدولار في سوريا الاثنين 20 يناير 2020

لم يتسبب الدولار وحده في تدهور الأوضاع السورية بل إن اليورو أيضًا ارتفع جدًا في مقابل الليرة السورية، ولقد أدى ارتفاع أسعار العملات إلى زيادة تدهور الوضع السوري، وللأسف لم تستطع الحكومة السورية أن تُسيطر على هذا الوضع، لقد بلغ الحد الأدنى لسعر الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي 1,130 بينما بلغ الحد الأقصى لسعر الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي 1,150.

  • 1 (USD) دولار أمريكي= 515.1040 (SYP) ليرة سورية  
  • (خمسمئة وخمسة عشر ليرة سورية و عشرة قرش)

اسعار العملات فى سوريا

يُعاني الشعب السوري من الأوضاع السيئة على مدار سنوات والتي تزداد سوءًا يومًا بعد يوم، وتتسبب ارتفاع أسعار العملات وغيرها من العوامل في ارتفاع أسعار السلع التي يحتاج إليها المواطنين وهو ما يزيد العبء عليهم أكثر.

 الدولار الأمريكي 1 دولار أمريكي = 515.0390 ليرة سورية
1 ليرة سورية = 0.0019 دولار أمريكي
  اليورو 1 يورو = 571.2196 ليرة سورية
1 ليرة سورية = 0.0018 يورو
  الجنيه الاسترليني 1 جنيه استرليني = 670.3488 ليرة سورية
1 ليرة سورية = 0.0015 جنيه استرليني

ولقد حاولت الحكومة السورية أن تقوم بالسيطرة على هذه الأوضاع السيئة عن طريق حصول الحكومة على عدد من العملات، كما قامت الحكومة بدعوة المواطنين السوريين أن يقوموا بإيداع بعض المبالغ النقدية في البنوك لزيادة تدوير عجلة الإنتاج ولكن هذه المحاولات لم تفلح بعد في حل الأزمة السورية.

نظرًا لسوء هذه الأوضاع يجب أن يتكاتف جميع المواطنين السوريين مع الحكومة ويقوم كلًا منهم بدور معين لإخراج سوريا من هذا الوضع وإعادة إعمارها مرة أخرى. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *