التخطي إلى المحتوى

إن أسعار الخضروات والفاكهة في مصر يمثل اهتماما كبيرا للحكومة المصرية، وذلك لأن الخضروات والفاكهة تعد المأكولات الأساسية لدى الشعب المصري بشكل دائم ويومي ولابد من تقنين هذه الأسعار بشكل مستمر،  وذلك لكي يشعر المواطن المصري بإرتياح في الأسعار والقدرة على الشراء.

وسيتم عرض معظم الأسعار للخضروات والفاكهة المتداولة في أغلب الأسواق المصرية، كالطماطم والبطاطس وغيرها من السلع الاساسية فى كل بيت مصرى، وذلك طبقا للأسعار تجار التجزئة في الأسواق المصرية، ويتم تسعير هذه السلع طبقا لأستخراج هذه المحاصيل من الأراضى الزراعية وأعمال النقل والتشوين أيضا.

نرصد لكم اليوم اسعار الخضروات والفاكهة وذلك في معظم الأسواق المصرية المشهورة في مدن مصر كسوق العبور في محافظة القاهرة، والتي يتم تسعير معظم المحاصيل طبقا للأسعار في البداية ونلاحظ الارتفاع في بعض المحاصيل ،حيث نرصد لكم الأسعار كما جاءت علي موقع سوق العبور.

أسعار الخضروات:

الطماطم بين 2 جنيه و5.6 جنيه.

البطاطس بين 3 و5 جنيهات.

البصل بين 2.5 و5.5 جنيه.

الكوسة بين 6 و9 جنيهات.

الفاصوليا بين 11 و 15 جنيها، بزيادة 4 جنيهات.

الباذنجان البلدي بين 3 و5 جنيهات.

الفلفل الرومي البلدي بين 5 و8 جنيهات.

الفلفل الحامي البلدي بين 4 و5 جنيات.

الملوخية بين 4 و6 جنيهات.

الخيار البلدي بين 3 و 5 جنيهات.

القلقاس بين 4 و7 جنيهات.

أسعار الفاكهة:

البرتقال بلدي بين 2 جنيه و4 جنيهات.

البرتقال سكري بين 2 و4 جنيهات.

البرتقال أبو سرة بين 3 و 5 جنيهات.

اليوسفي بين 1.5 جنيه و6 جنيهات.

الجوافة بين 5 و9 جنيهات.

الليمون البلدي بين 7 جنيهات و11 جنيها.

أسعار الفواكه فى مصر 

يذكر أن في هذه الفترة انتشار الفواكه في فصل الشتاء مثل اليوسفى والبرتقال والموز والفراولة، ونجد أيضا استقرار لسعر الفواكه حاليا في معظم الأسواق المصرية بسعر اليوسفى المتمثل فيه 3.5 جنيها للكيلو، والموز بسعر من 7 إلي 10 جنيهات للكيلو الواحد.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية تقوم بمجهودات عظيمةمن أجل تثبيت استقرار الأسعار للخضروات والفواكه، وتعيين دورا مهما للرقابة على أسعار تجار التجزئة في الأسواق المصرية، ومعرفة آراء الناس تجاه الأسعار المعروضة فى الأسواق بشكل يومي. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *