التخطي إلى المحتوى

أدعية شهر شعبان 2020 لعام 1441،نستقبل في هذه الأيام بداية شهر شعبان لعام 2020 بالدعاء، ويحتل شهر شعبان مكانة خاصة وذلك لانة يسبق الشهر الكريم أعادة الله علينا وعليكم باليمن والبركات، ويحتل شهر شعبان الترتيب الثامن من شهور السنة الهجرية ويسعد الجميع فيه بتهيئة النفس الصيام والتقرب الى الله عز وجل، وسوف نقدم لكم في موقعنا مصراوى اف ام اكثر الادعية لدخول شهر شعبان فتابعونا.

يبدأ شهر شعبان ‏يوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 كل عام والامة الاسلامية بخير، وبعتبر هذا الشهر من احب الشهور الى الله، فترفع جميع الاعمال الي الله ويستجيب الدعاء في هذا الشهر

دعاء استقبال شهر شعبان ‏2020

الدعاء هو أحب الأمور إلى الله ، ولا يقتصر الدعاء على وقت محدد او يوم محدد فيكون الدعاء طوال الوقت ولكن هناك بعض الليالي التي يستحب الدعاء فيها ومن ضمن هذة الايام ليلة النصف من شعبان وليلة القدر ويوم الجمعة والذي يوجد به ساعة كاملة لاستجابة الدعاء، ولهذا يحب أن يستغل المسلم كل هذه الاوقات للتقرب الى الله والدعاء بنية مخلصة.

‏دعاء شهر شعبان

  • ‏اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبقوتك التي قهرت بها كل شيء، وخضع كل شيء، وبجبروتك التي غلبت بها كل شيء، وبعزتك التي لا يقوم لها شيء، وبعظمتك التي ملأت أركان كل شيء، وبسلطانك الذي علا كل شيء وبوجهك الباقي بعد فناء كل ‏كل شيء، ونور وجهك الذي أضاء كل شيء، يا أول الأولين ويا آخر الآخرين اللهم اغفر الذنوب التي تهتك العصم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر كل ذنب اذنبته وكل خطيئة اخطأتها.

أدعية شهر شعبان

  • اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.
    اللهم اني اتقرب اليك بذكرك واستشفع بك الى نفسك واسألك بجودك ان تدنيني من قربك وان توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك .
  • اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الاحوال متواضعا ، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته ، وانزل بك عند الشدائدحاجته ، وعظم فيما عندك رغبته .
  • اللهم عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر امرك ، وغلب جندك وجرت قدرتك ، ولا يمكن الفرار من حكومتك ، اللهم لا اجد لذنوبي غافرا ولا لقبائحي ساترا ، ولا لشئ من عملي القبيح بالحسن مبدلا غيرك.
  • لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك
  • اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء ، فانك فعال لما تشاء ، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.
  • اللهم ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء . يا سابع النعم ، يا دافع النقم ، يا نور المستوحشين في الظلم ، يا عالما لا يعلم ، وصل على محمد وآل محمد.
  • اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب ، ولا فِراق غالي ، ولا إستمرار مرض لقريب ، اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في احسن حال واعنا اللهم على صيامه وقيامه يارب العالمين .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *