أخبار مصر

وزيرة الصحة: فحص 48.4 مليون مواطن بـ"100مليون صحة"


01:52 م


الإثنين 15 أبريل 2019

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من مسح 17 مليونًا و378 ألف مواطن، بالمحافظات الـ7 بالمرحلة الثالثة من مبادرة “100 مليون صحة”، منذ انطلاق المرحلة الثالثة في الأول من مارس الماضى وحتى ظهر اليوم الاثنين.

وحسب بيان، اليوم، أشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن إجمالي ما تم مسحهم في المراحل الثلاثة من “المبادرة الرئاسية”، في الـ27 محافظة وصل إلى 48 مليون و362 ألف مواطن، مؤكدةً أن الدولة مستمرة في مسح المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.

ومن جانبه، كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن محافظة الدقهلية سجلت أعلى إقبالا، بتردد 3.5 مليون مواطن.

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg والذي يتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان تمامًا.

المصدر : مصراوي أخبار مصر

الوسوم

مدحت صالح

مدحت فاروق صالح مواليد عام 1986 حاصل على كلية تربية جامعة الإسكندرية باحث تاريخي, أحب القراءة في مجال التاريخ الإسلامي والتدوين بالمواقع العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق